غير مصنف

اعلان عيادة اسنان – كل ما تريد معرفته ونصائح شاملة

اعلان عيادة اسنان

يحاول جميع أطباء الأسنان بمجرد فتح عيادة أسنان خاصة بهم إبراز ما عندهم لمحاولة استقطاب عملاء أكثر فأكثر، فعيادة الأسنان تعتبر مشروعًا تجريًا في النهاية والهدف منها هو الربح، ولتحقيق الربح لا بد من الإعلان والتسويق.

هناك العديد من عيادات الأسنان التي لا تزال تلتزم بالأساليب التقليديّة وانتظار العملاء حتى يصلون بأنفسهم، بينما من المفترض أنه يجب على أصحاب العيادات توظيف بعض الأساليب والاستراتيجيّات للوصول إلى إعلان واسع لأعمالهم.

سوف نقوم في هذا المقال بتوضيح بعض عناصر اعلان عيادة الاسنان والنصائح الفعالة التي من شأنها أن تُكسبك العديد من العملاء في المستقبل وإبقاء العيادة على مستوى عالٍ عن طريق استغلال العديد من الوسائل المتاحة من حولنا.

1- إنخرط في المجتمع المحلي من حولك

لعل أحد أهم الوسائل التي يمكنك استغلالها والتي تحتوي على الفئة المستهدفة بأكملها، حيث أن عملاءك سوف يكونوا بنسبة كبيرة من المحليين، فلن يقوم أحد العملاء من مدينة أخرى مثلًا بالقدوم بشكل مخصوص لتلقي العلاج في عيادتك وتكبّد العناء. إذًا، يجب أن يكون تركيزك على الجمهور القريب منك.

بالرغم من احتمالية وجود عدد من عيادات الأسنان المنافسة بالقرب منك، يمكنك التفوّق عليها بإبراز اسمك وعيادتك في المجتمع المحلي عن طريق الحملات الإعلانية المستهدفة أو المشاركة في الأنشطة. يمكنك مثلًا تقديم بعض الندوات أو الدروس الإرشاديّة حول نظافة الأسنان في مدرسة قريبة منك.

بسبب وجود بعض العيادات القريبة منك، فعندما يحتاج العميل للعلاج، فهو لن يقوم بالبحث عنك إن لم يسمع بك من قبل، لذا من المهم نشر الوعي بعيادتك في وسط المجتمع.

2- عرض المحتوى عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لعل أحد أهم الوسائل الإعلانيّة اليوم هي وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الويب، وذلك للتقدم الذي نشهده في شتى مجالات الحياة، لذلك، التركيز على الإعلان الإلكتروني لعيادة الأسنان واستخدامنا للوسائل المتقدمة من شأنه أن يعود بالفائدة على نشاط عيادة الأسنان.

تتميز هذه الوسيلة عن سابقتها في كونها وسيلة أكثر وصولًا وإلحاحًا على العملاء وتشجيع بحث العملاء عنك في المستقبل، فأنت تقوم بنشر المحتوى التفاعلي والترويجي بشكل شبه يومي لتصبح لديك بالتالي عيادة أسنان مترددة الظهور لدى العملاء المحتملين.

اعلان عيادة اسنان عبر وسائل التواصل الإجتماعي مثل Facebook و Youtube ينتج عنه المزيد والمزيد من الأرباح وتردد العملاء بسبب استخدامنا الكبير لهذه الوسائل يوميًا، لذلك، من المنطقي أن تقوم بالتفكير بالتعاقد مع أحد مختصي إعلان وتسويق المحتوى ورصد ميزانيّة معينة لمثل هذه الخدمة، فأنت تحصل على أرباح مقابل خدمة ممتازة.

3- تحسين محركات البحث عبر الانترنت

أحد الوسائل “التقنيّة” أيضًا بالإضافة إلى وسائل التواصل الإجتماعي هي محركات البحث مثل Google، حيث أن ذلك قد يميّزك عن غيرك من العيادات بالقرب منك التي تظهر لدى العملاء الباحثين عن عيادة أسنان قريبة، فتظهر عيادتك في الواجهة كما هو موضح في الصورة.

كلما كان لديك اهتمام بمحركات البحث، وعرضت البيانات المهمة للجمهور عبر الانترنت، سوف تحصل على نتائج مذهلة.

للحصول على أفضل النتائج من تحسين محركات البحث، يرجى الاستفسار من أحد المختصين في هذا المجال لضمان النجاح.

4- فكر بإنشاء موقع إلكتروني لعيادة الأسنان

الموقع الإلكتروني، بالرغم من كونه يتطلب عملًا وتحضيرًا أكثر من صفحة عبر أحد وسائل التواصل الإجتماعي، إلا أنه أحد أهم أسباب النجاح، حيث أنه يعتبر اتخاذ لصورة رسميّة أكثر.

يمكن أن يضم موقعك الإلكتروني معلومات حول الخدمات التي تقدمها، الوقت الذي تعمل خلاله، وعرض المحتوى التثقيفي حول مواضيع مختلفة. قد يكون ذلك أفضل إعلان عيادة أسنان يمكنك الحصول عليه.

أحد الأفكار الرائعة أيضًا للموقع الالكتروني هو إمكانيّة عمل صغحات مخصصة ليقوم العميل بعمل تسجيل الدخول ومتابعة حالته والتعرف أكثر على تفاصيلها.

5- توفير عناصر إعلانيّة متعددة

يعتبر استخدامنا لبعض العناصر اليومية أحد أهم أساليب اعلان عيادة الاسنان، حيث يمكنك نشر علامتك التجارية (عيادتك) على بعض المطبوعات مثل اليافطات المنتشرة في المنطقة أو شراء أقلام وقرطاسيّة مخصصة باسم عيادتك ومعلوماتها وتوزيعها على العملاء الذين يعرجون على عيادتك، هذا من شأنه أن ينشر اسمك بشكل كبير جدًا.

يعتمد الإعلان الناجح على التكرار، أي أنه كلما رأى العميل اسم عيادة الأسنان حوله، كلما أصبح أكثر قابلية لزيارتك في المرة القادمة، لذلك لا تقلق عند تركيزك على مثل هذه العناصر، فهي ليست عالية التكلفة وسوف تخلق لك جمهورًا واسعًا.

6- الإعلانات الممولة عبر الانترنت

كثيرًا ما نرى إعلان عيادة أسنان ما عبر وسائل التواصل الإجتماعي بشكل متكرر، وهذا الأمر يضمن زيادة وعي العملاء المحتملين دون الحاجة لمتابعتك أو معرفتك بشكل مسبق، فتقوم الإعلانات بالظهور لهم عبر صفحاتهم الخاصة بشكل تلقائي، أي أن فرصة اطّلاع العميل على عروضك أو خدماتك تكون أكبر بكثير مما تتوقع.

السابق
أسنان زيركون – قبل وبعد – 9 أمثلة
التالي
كيفية تقديم خطة علاج مناسبة لعملائك – 7 نصائح

اترك تعليقاً