غير مصنف

كيفية تقديم خطة علاج مناسبة لعملائك – 7 نصائح

خطة علاج

تعتبر الطريقة التي تقدم فيها خطة العلاج للعميل أمرًا بالغ الأهميّة، حيث أنها ترسم الطريق لنجاح عملك. سوف نقوم في هذا المقال بالحديث عن 7 نقاط يمكنك اتّباعها والاهتمام بها حول كيفية تقديم خطة علاج مناسبة لعملائك.

  1. عرض سعر البرنامج بالكامل وليس سعر كل علاج على حدى

عند التفكير بالأمر، فإن تقديم الأسعار بشكل منفصل لكل علاج على حدى قد يثير العديد من الأسئلة من طرف العميل، كما وأن ذلك يمكن العميل من مقارنة أسعارك بما يقدمه المنافسون الآخرون.

على سبيل المثال، عند تقديمك لعرض سعر زراعة سن وتقويم الأسنان وتلبيسة الأسنان مقابل 6500، ما الفائدة من تقديم سعر كل عمليّة على حدى؟ هذا الأمر لن يكون في مصلحتك، حيث أنك تُعطي العميل مجالًا للمساومة على أحد الأسعار أو جميعها. لذلك، الأفضل هو الحصول على السعر الشامل للعمليات جميعها كحزمة واحدة.

إنتبه لحقيقة أن للعميل الحق في معرفة تفاصيل الأسعار في حال طلب ذلك، ولكن ما نعنيه هو أن تُبادر أولًا بتقديم سعر شامل لجميع العمليّات التي سيتم إجراؤها.

  1. تقديم الخصومات والعروض للعميل

علاج الأسنان مثله مثل أي خدمة أو سلعة أخرى، حيث أن العديد من مزودي الخدمات والسلع في يومنا هذا يقدّمون الخصومات ويحرصون على ذكر هذا الأمر مرارًا وتكرارًا للعميل، وهو أمرٌ ذو منفعة كبيرة لك وللعميل. لذلك، من المهم التركيز على كيفية إعلان عيادة الأسنان.

من المناسب أن تتراوح نسبة الخصم لما يقارب 20% وأن لا تقل عن ذلك، حيث أظهرت الدراسات أن العملاء ينجذبون للخصومات التي لا تقل عن 20%. في حال كنت لا تستطيع تقديم خصومات أكثر من 5%-10% لأن قائمة الأسعار لديك منخفضة بالفعل، يمكنك القيام بهذه الخطوة البسيطة، وهي زيادة السعر بنسبة 10% ثم تقديم خصم بنسبة 20%، وهو شيء تقوم به معظم الشركات حول العالم بالفعل.

انتبه لأن الخصومات يجب أن يتم تقديمها بشكل تدريجي وليس مباشرةً بدون سبب، فهذا الأمر يُثير الريبة والقلق، يمكنك مثلًا تقديم الخصم والقول (“لأنك عميل قديم.” أو “لأن فلانًا قام بتوصيتك… إلخ”)

  1. تقديم العرض بأسلوب أكثر جاذبية

أحد أهم أساليب كيفية تقديم خطة علاج مناسبة، عند تقديمك للعرض للعميل، تجنّب الأساليب التقليدية البسيطة مثل تقديم العرض على ورقة أو حتى ظرف تقليدي، حيث أن العميل لن يأخذ العرض بمحمل الجد بشكل كبير، كما وأن العرض قد يتم فقدانه بأي شكل من الأشكال لعدم اهتمام العميل بـ “الورقة”.

يمكنك تقديم العرض في ظرف مزيّن وذو شكل جذّاب ومٌلفت للانتباه، كما ويُنصح بتوضيح بعض النقاط في العرض حول عيادتك، مثل (أسبقية وتفوّق العيادة، المختصّين في العيادة، المعدّات المتطوّرة، وما إلى ذلك)، حيث أن العميل سوف يرى العرض بطريقة مختلفة عن الطرق التقليدية، وسوف يأخذ العرض بمحمل الجد.

  1. لا تستخدم مصطلح “سعر خاص” بدلًا من مصطلح “عرض سعر”

الأسعار الخاصة هي بالعادة للخدمات الاستهلاكية مثل التجارة وما إلى ذلك، بينما يجب أن يكون لديك مصطلح مختلف تمامًا لأنك تقدّم خدمة علاجية، لذا، استخدم مصطلح “عرض سعر”.

من المهم أيضًا أن يكون الشكل العام في عيادتك يعكس الاحترافية في المجال الطبي، كأن يرتدي جميع العاملين (بداخل غرفة العمليات أو خارجها) ملابس بنفس اللون أو مئزر طبي.

  1. ابتعد عن تقديم الأسعار الصحيحة عشريًا

عند تقديمك لخطة علاج بقيمة 7000، فإن ذلك لا يعكس الموثوقية بشكل كامل كما هو الحال بالنسبة للسعر 6865 مثلًا. بالتالي، من المهم تقديم الأسعار كما هي في خطة العلاج وعدم تعديلها لتكون أعدادًا عشريّة صحيحة.

يمكنك أيضًا الابتعاد عن الأسعار القريبة جدًا من الأعداد الصحيحة، مثل 999، حيث أن العميل سوف يرى السعر بشكل تلقائي كأنه 1000، ويعتقد أنك قمت بزيادة سقف السعر حتى أقصى حد.

  1. إعتمد الخصم بصيغة الأرقام وليس النسبة المئوية

عند تقديمك لخصم 1000 من أصل 10,000، فإن ذلك يترك انطباعًا أفضل من تقديمك لخصم 10%. كما وأن الخصومات بالنسبة المئوية قد تشجّع العميل على طلب خصم إضافي، لأن النسبة المئوية عبارة عن أعداد قليلة، ومن السهل على العميل أن يطلب خصمًا بنسبة 25% بدلًا من 20%.

قم بعمل الخصومات بالنسبة المئوية بداخل مكتبك وفي حساباتك الخاصة، وقدّم للعملاء الخصومات بالأموال فقط.

  1. متابعة خطة العلاج بعد تقديمها للعميل

لا تتوقع أن يتجاوب جميع العملاء للخطة التي تقدمها لهم فورًا، فكما الأمر بالنسبة لمجال الأعمال، الأمر نفسه في مجال الصحة والعلاج، حيث أن العملاء قد يكون لديهم بعض الشكوك والتساؤلات بعد حصولهم على خطة العلاج من قِبلك.

يُمكنك متابعة وجدولة جميع العملاء الذين حصلوا على خطط العلاج وتحديد مدى تفاعلهم مع الخطة والسعر المقدم لهم لتتمكن من متابعة التقدم في قبولهم للخطة.

سوف تُسهل عليك عملية المتابعة الكثير الكثير، فقد يكون أحد العملاء مترددًا ويحتاج فقط مكالمة واحدة ليقتنع ويوافق على الخطة ويعود مجددًا.

السابق
اعلان عيادة اسنان – كل ما تريد معرفته ونصائح شاملة

اترك تعليقاً